تلميحات ومزايا في الأيبود توتش والأيفون، قد لا تعرف بعضها!

11/11/2009 15:17

السلام عليكم و الرحمة،،

سأبين في هذا الموضوع بعض مزايا و حركات في الأيبود توتش و الأيفون، قد تخفي على معظم أصحاب هذه الأجهزة سواء كانوا مستخدمين جدد أو غير جدد ،،


المزايا العامة

- الضغط المزدوج على زر Home :

أثناء إستماعك للموسيقى خلال إستخدامك لأي تطبيق في الجهاز، قم بالضغط المزدوج على زر Home لإظهار إطار صغيرة يمكنك من خلالها التحكم بدرجة الصوت، إيقاف أو تشغيل الأغنية أو التقدم أو الرجوع بالأغنية الحالية، إضغط Home مرة أخرى لإغلاق الإطار.



 

- السحب خلال شاشة Now playing :

أثناء وجودك بشاشة Now playing ، قم بسحب يإصبعك من اليسار إلى اليمين بشكل سريع بأي جزء من صورة الألبوم، للرجوع إلى القائمة السابقة ( نفس وظيفة زر السهم في أعلى يسار الشاشة ).

- حذف مقطع فيديو أو إيميل من الجهاز مباشرة :

قم بسحب إصبعك على الإيميل أو الفيديو بالقائمة، من اليسار إلى اليمين و من ثم الضغط على زر Delete الظاهر تلقائيا، لحذف هذا الفيديو أو الإيميل من الجهاز.




 

- إظهار معلومات الرابط في سفاري :

أثناء تصفح لأي موقع بواسطة سفاري، قم بتثبيت إصبعك على أي رابط لإظهار إطار صغيرة تحوي عنوان الرابط و موقعه، ليسهل عليك معرفة محتوياته دون تضييع الوقت بالدخول إليه.


 

- الإنتقال بسرعة بين أشهر السنة في Calendar :

أثناء عرض الروزنامة كأشهر، قم بتثبيت إصبعك على أحد الأسهم في الأعلى للإنتقال بين أشهر السنة بسرعة.

- تغيير رؤوس القوائم في Music :

إضغط على مربع More و من ثم Edit ، للتمكن من تغيير رؤوس القوائم للوضع الذي يناسبك بسحب الأيقونات في الشريط السفلي و في بقية الشاشة، إضغط زر Done بالأعلى عند الإنتهاء.




 

مزايا متوفرة في تحديث يناير و ما بعده ( 1.1.3 , 2.0 .... )

- حفظ أي صفحة ويب من سفاري على الشاشة الرئيسية :

أثناء تصفح لموقع معين في سفاري، قم بالضغط على إشارة في وسط الشريط السفلي و بعدها Add to home screen ، و من ثم يمكنك تغيير إسم الموقع ليضاف بعدها على الشاشة الرئيسية.




 

- تغيير أماكن الأيقونات بالشاشة الرئيسية :

قم بتثبيت إصبعك على أي أيقونة للحظات، لتجد الأيقونات كلها تتحرك بشكل إهتزازي، قم الآن بسحب الأيقونات و تغيير أماكنها كما تريد، و بسحب أي أيقونة لطرف الشاشة يمكنك إضافتها لشاشة رئيسية جديدة (أقصى عدد للشاشات الرئيسية هو ٩ ) .... يمكنك أيضا حذف موقع أو برنامج مضاف بالضغط على زر الخطأ ، و من ثم إختيار Delete من الإطار الظاهرة، إضغط زر Home عند الإنتهاء.




 

- إظهار كلمات الأغاني المضافة من قبل عن طريق iTunes :

أثناء تشغيلك الأغنية، و بشاشة Now playing، قم بالضغط لمرة واحدة على صورة الألبوم لإظهار كلمات الأغنية، و كذلك شريط التحكم بالأغنية.



 


مزايا موجودة في تحديث 2.0 فقط

- إلتقاط صورة الشاشة الحالية في الجهاز :

أثناء إستخدامك لأي تطبيق بالجهاز، قم بالضغط على مفتاحي Home & Sleep معا لإلتقاط صورة للشاشة الحالية و حفظها في Photos لديك.



----------------------------------